نبذة عن المدارس

إن مدارس صفوة الرواد في الدمام تحظى وعلى الدوام بسمعة طيبة ومتميزة , وذلك لما تتمتع به من قوة تعليمية سببها معلمون يمتلكون مؤهلات تربوية وتعليمية عالية وإدارة واعية وبيئة تعليمية مثالية .
من أجل هذا جاءت الفكرة . فكرة إنشاء هذا الصرح التعليمي الذي موقعه مدينة الدمام والتي استمرت فيه العطاءات ولاحت من بين جنباته أعظم الإنجازات .
إننا اليوم عندما نُسطر هذه الكلمات في حق مدارس لها سمعة رنانة فإننا نتكلم عن هرم تربوي علمي متميز ومضيء في سماء التعليم في مدينة الدمام والمنطقة بشكل عام إن إقتناعنا بمكانة هذه المدارس لم يأت بمحض صدفة وليس مبالغة وإنما هي حقيقة واضحة لمسناها من على أرض الواقع وما حققناه من سمعة طيبة واحترام ِمنْ كل َمنْ تعامل مع هذه المنارة التربوية ومن المنجزات الرائدة التي سطرتها هذه المدارس الفتية على أيدي كوادرها وطلابها .
تقع مدارس صفوة الرواد الأهلية في مدينة الدمام – حي الشعلة وتشغل المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية و قد حرصت الإدارة العامة للمدارس على فصل كل مرحلة فصلاً كاملاً عن المرحلة الأخري بحيث تكون مستقلة تمام الاستقلال . َفُجُعِلََتْ لكل مرحلة تعليمية مبنى خاص مستقل مزودًاً بخدمات تربوية وتعليمية وصحية وإرشادية يتم متابعتها من خلال إدارة واعية ومتميزة , كماُ زُوِدَتْ كل مدرسة بما تحتاجه من خدمات تعليمية متقدمة مثل المختبرات العلمية ومعامل اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والمكتبة ومصادر تعلم متطورة .
إن إختيار طلاب المدارس قائماً على معايير وأسس أُُعِدَتْ في قسم الإشراف والتطوير التربوي , كل ذلك حرصاً على ان تكون نوعية الطلاب ذات طموحات عالية علماًً وخلقاًً إننا عندما نريد أن نعدد مزايا صفوة الرواد الأهلية بالدمام لنقع في حيرة كبيرة إذ أن المزايا كثيرة يصعب حصرها وقد نسهو في بعض الاحيان عن ذكرها لقد تميزت هذه المدارس بتركيزها على هيئتها الإدارية والتعليمية حسب أسس ومقاييس لا تقبل التنازلات مما إنعكس بشكل إيجابي على المستوى الراقي بالقدوة الحسنة والذي تمثل بالمعلمين الرائعين ومصدر علم غزير لا ينضب توفره بيئة تعليمية مميزة .
وعليه فإن تألق الطلاب وتفوقهم لم يكن محصورًاً في أسوار مدرستهم بل تعداها ليظهر ذلك من خلال مشاركة فاعله في كل الأنشطة خارج المدرسة وعلى مستوى مكتب التربية والتعليم في غرب الدمام بل وعلى مستوى المنطقة .
لقد حظيت المدارس بإحترام وتقدير إدارة التربية والتعليم ونالت ثقتها المطلقة ومن هنا كان التنسيق على أشده بين الطرفين لتحقيق الفائدة وتعميمها وذلك من خلال عَقْد دورات تدريبية للمعلمين في مادة اللغة العربية والصفوف الأولية يشرف عليها ويديرها معلمو منتسبون إلى مدارس صفوة الرواد الأهلية حيث يتم في تلك العروض التقديمية لما يستخدم في مدارسنا من استراتيجيات تعليمية حديثة ليتم نقلها إلى المدارس الأخرى سعياً إلى شمول الفائدة . وقد تم بالفعل تطبيق عملي أمام الزائدين الذين أثنوا على الجهد المبذول وأشاروا ما تم تحقيقه في هذا المجال .
ولا شك أن هذا الصرح الكبير لم يغفل يوماً عن التواصل مع المجتمع المحيط به لغايات سامية لعل من أبرزها غرس روح الإنتماء والمواطنة الصالحة ومد حبال المودة ما بين الهيئات التعليمية والنسق المحلي ليكونا معاً منظومة متناغمة ومن هنا كان التفاعل والمشاركة على أشدها .
نُظمت اللقاءات وسيرت الرحلات  وأنتهج لقاء دوري يسمى مجلس الآباء والمعلمين مرتين في العام الدراسي .
علماً بأن أبواب المدرسة مفتوحة على الدوام أمام الزائرين سواء بشكل مباشر أو من خلال الاتصال الهاتفي على المدارس .
إن مدارس صفوة الرواد الأهلية لتفخر بكل إنجازاتها وعلى كل الأصعدة وتتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل من أولاها ثقته معاهدة الله سبحانه وتعالى على الوفاء بالعهد ومواصلة المسيرة بهمة عالية وعزم لا يلين مستشعرين بعظم الأمانة وحجم المسؤولية الملقاه على عاتقنا .
والله ولي التوفيق ,,,